أخر الاخبار

3 حيل رائعة للتعامل مع الآخرين بفطنة و ذكاء

3 حيل رائعة للتعامل مع الآخرين بفطنة و ذكاء

3 حيل رائعة للتعامل مع الآخرين بفطنة و ذكاء

أحيانا يجب عليك أن تكون صارما في تعاملك مع الناس كي تتفادى كل شيء يمكن ان يسبب لك تعاسة أو إحباط او عقدة قد تدمر حياتك بالكامل ، و تبعد عن تحقيق أحلامك و اهدافك في الحياة ، لهذا اليوم سأعرفك على ثلاثة حيل للتعامل مع الآخرين بفطنة و ذكاء عاليين .


1- أبعد أنظار الآخرين عما تود فعله


1 أبعد أنظار الآخرين عما تود فعله
1 أبعد أنظار الآخرين عما تود فعله

سنوضح لكم هذا بقصة ، القصة تحكي أنه في يوم من الأيام كان فيه شخص يحب يسافر من بلد لبلد ثاني للتجارة بدراجنه كان يخذ معه كيس القمح كبير على دراجته و هو على الحدود بيوقفوه أمن الحدود و يسألوه ماذا يوجد في الكيس؟. و يقومون بتفتيشه و لا يجدون إلا القمح فيحجزون له الكيد و يخلوا سبيله ، و بالرغم من هذا كانوا دائما يعملو معه نفس الشيء كل مرّة و كان دائما مستمر ما توقف ، إلى أجاء يوم زوجته مسكت دفتر المذاكرات الخاص به فوجدته كاتب داخله "أضحك كتير على أمن الحدود و هم مركزين على أكياس القمح و لا يدركون أنني بنيت ثروة من تجارة الدّراجات" . يعني تخيل كيف كان يشتت أفكارهم بكيس القمح الذي لا فائدة منه بالنسبة له و هو عامل ثروة من تجارة الدّراجات. لهذا ما نستخلصة من القصة هو دائما من أفضل أنك تبعد أنظار الآخرين و تشتت أفكارهم عن الشيء الذي تريد أن تعمله عليك .

قد يهمك هذا : العالم بعيون اليوتيوبرز -خبيب-


و هنا نحد فيه سببين مكملات . السبب الأول هو أمرنا أن نعمل بالكتمان و السبب الثاني لو تريد أن تخبر عن أهدافك للناس سيحبطوك و ينزلو من معنوياتك ، و يشوشون على أهدافك ، لهذا يفضل دائما أن تبعد أنظار الناس و تشتت أفكارهم عن الشيء الذي تود فعله .

2 - تعلّم فن الغياب


2 - تعلّم فن الغياب
2 - تعلّم فن الغياب

حتى تزيد مكانتك و قيمتك عند الآخرين مارس فن الغياب ، لأنّه كما نعلم كلنا أنّ السلعة المتواجدة بكثرة بين الناس بتقل قيمتها ، و كل مازاد حضورك مع الآخرين و الجلوس معهم هيبتك ستقل ، لهذا لما تعرف و تتيقن انه عندك مكانة عند الآخرين و يحبوك غيب فترة عنهم . ستجدهم يفتقدوك و بيزيد و حضورك و قيمتك عندهم لما ترجع ، لهذا السبب تعلّم فن الغياب عن الآخرين بين الفترة و الثانية فهذا سيأّدي إلى الحفاظ على قيمتك وكانتك بينهم ،

3 - أرهب الآخرين بتغيرك المفاجئ حتى تكسب إحترامهم للأبد


3 - أرهب الآخرين بتغيرك المفاجئ حتى تكسب إحترامهم للأبد
3 - أرهب الآخرين بتغيرك المفاجئ حتى تكسب إحترامهم للأبد

الناس بطبيعتها تحب تسيطر على علاقاتها ، يعني لو أنك أنت تمشي بنمط أنك شخص محترم و طيب و هذا شيء جميل ولا يختلف فيه عاقل ، لكن إذا ظليت بس بنمط الإحترام و زاوية الأخلاق . بتلاقي مع الوقت يصيرو يتمادوا و يقل إحترامهم إتجاهك ، و لهذا السبب إكسر دائما توقعاتهم و فاجأهم بردات فعل غريبة مثل أنك تعصب على أحد فجأة و يكون عندك ردت فعل مبالغ فيها تحاه شخص معيّن . فتجد لما تفاجأهم دائما بردات فعل مثل هذه سيرهبوك و يحترموك إجباري ، لأنهم يعلمو أنه عندك جانب بشخصيتك مخيف و فيه ردات فعل لن تعحبهم . لهذا أرهب الآخرين بردات فعل تفاجأهم ليحترموك و يتوقفو عند حدودهم.




🔹 إقرأ المزيد ...


العالم بعيون اليوتيوبرز -خبيب

_تمتع بلعبة PUBG للهواتف الضعيفة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-