أخر الاخبار

تعرّف على تحديثات ضخمة قادمة على الفيسبوك و الأنستجرام و الواتس آب

تعرّف على تحديثات ضخمة قادمة على الفيسبوك و الأنستجرام و الواتس آب

تحديثات ضخمة قادمة على الفيسبوك و الانستغرام و الواتي اب

في مؤتمر فيسبوك السنوي F8 و التي تعلن من خلاله الشركة عن خططها و آمالها المستقبلية ، فجّرت فيسبوك مفاجأتها القادمة و التي كانت في مقدّمتها دمج رسائل الواتس أب و الأنستغرام و الفيسبوك ، كما أنّ عدد نقرات الإعجاب سوف يختفي من تطبيق الأنستجرام ، و إليك أهم ما جاء في المؤتمر .

أولا : تطبيق فيسبوك 

تطبيق الفيسبوك
تطبيق الفيسبوك

أعلن مارك زوكربيرغ  مالك و مؤسس الشركة أنّ هناك تحديث ضخما قادما لفيسبوك هو التحديث الأكبر خلال  الخمسة سنوات الماضية ، التحديث سيشمل تصميما جديدا كليّا سواءََ لتطبيق الهواتف أو نسخة الويب ، و قال أنّ التحديث يهدف إلى جعل الوصول إلى المجموعات و الأحداث ذات الصلة أسهل من السابق و إظهار مواضيع ذات صلة للمستخدم بشكل أكبر بالإضافت إلى تحسين تجربة تصفح الفيسبوك بشكل عام ، و كذلك سيتم تحديث متجر فيسبوك بحيث سيتمكن التجّار بإتمام عملية البيع بشكل كامل من خلال الفيسبوك سواءََ عملية الدفع أو الشحن.

و بحسب تصريح زوكربيرغ  فإنّ التحديث سيصل للولايات المتحدة قريبا جدّا و سيتوفر تدريجيا خلال الأشهر القادمة لباقي البلدان .

ثانيا : تطبيق ماسنجر 

تطبيق الماسنجر
تطبيق الماسنجر

هذه المرّ أعلنت الشركة عن تفاصيل التحديث القادم ، فبالإضافة إلى جعل التطبيق أبسط و بواجهة أخف أعلنت الشركة عن مزايا  التطبيق الجديدة مثل  Watch together.  و التي تسمح للمستخدمين بمشاهدت مقاطع الفيديو سويا في نفس الوقت ، كما تمّ الإعلان عن تطبيق خاص لأجهزت سطح المكتب و الذي سيوفر تجربة أفضل من التي توفرها نسخة الويب .

ثالثا : تطبيق الأنستجرام 

تطبيق الأنستغرام
تطبيق الانستغرام

أعلن  الرئيس التنفيدي للانستجرام خلال مؤتمر F8 عن التحديثات التي سيشهدها التطبيق في القريب ، فقد أعلن عن إطلاق واجهة كاميرا جديدة أكثر سهولة و بمزايا أكثر من السابق، و يعتبر التحديث هو إطلاق نسخة تجريبية للتطبيق في كندا لا يظهر فيها عدد الايكات للفيديوهات و الصور ، و يهدف الأنستغرام بهذا التحديث إلى تحويل إهتمام المستخدمين إلى جودت المحتوى بدلا من شعبيته .

رابعا : الواتس أب

تطبيق الواتس اب
تطبيق الواتس اب

كان تطبيق الواتس أب الأقل إهتماما خلال مؤتمر F8 فقد أعلنت الشركة عن إطلاق خاصيّة تأكيد رقم الهاتف من خلال الواتس أب بدلا من الــ SMS ، و سيتمكنو مطورو التطبيقات المختلفة من إستخدام SDK الخاص بالواتس أب لإستغلال هذه الخاصية ، و أعلنت الشركة أنّها بصدد دمج خدمات الترسال في التطبيقات الثلاث ليتمكن المستخدمون من إرسال الرسائل من الماسنجر للواتس أب أو الأنستجرام و العكس .


🔹 إقرأ المزيد ...




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-