أخر الاخبار

أهم مجالات الربح من الأنترنت التي تذر عليك المال الكثير و تغنيك عن الوظيفة

أهم مجالات الربح من الأنترنت التي تذر عليك المال الكثير و تغنيك عن الوظيفة

العمل على الانترنت . كيفية الربح من الانترنت
أهم مجالات الربح من الأنترنت التي تذر عليك المال الكثير و تغنيك عن الوظيفة

السلام عليكم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد (لا تنسى الصلاة عليه) و مرحبا بكم أصدقائي في مدونتنا معلومة ويب و في تدوينة جديدة أتمنى ان تكونوا بصحة جيّدة


للاسف لحد الآن في مجتمعنا العربي و في سنة 2020 مزال الناس تسمي العمل على الانترنت بالربح عبر الانترنت و هذا خظأ كبير لأنه لا يوجد ربح من الانترنت بل يوجد عمل واجتهاد كبير للحصول على امال من الانترنت و التي قد تغنيك عن الوظيفة الكلاسيكية التي تكون فيها مقيد بوقت و ملزم للقيام بها لضمان مستقبل جيد ، جأتكم اليوم بهذا الموضوع الذي يعتبر تجميعي و يكفيك للبدأ في العمل على الانترنت نترككم مع التفاصيل .

الموضوع ان شاء الله سيكون تفصيلي حول المجالات التي أراها مفيدة ولن يلزمك بعده إلا العمل والتحرك من مكانك.

الموضوع هو عصارة لتجارب متعددة لناس و اشخاص في هذا المجال بطبيعة الحال.

اولا نتفق على شيء أن الموضوع لن يكون شاملا هو عبارة عن تجميعات أهم المجالات الموجودة ومصادر للتعلم منها والاستفادة إن شاء الله.

المصادر المذكورة في المنشور لن تكون بروابط مباشرة لكن فقط اسماء لقنوات يوتيوب او صفحات فايسبوك وكل ماعليك هو كتابة ذلك الاسم في مربع البحث والولوج اليها فلا تنتظر أن يصلك كل شيء بسهولة.

قبل البدأ يجب أن تكون هناك قواعد ذهبية نتفق عليها منذ البداية :


1- العقلية : غيرها وفقط حاول أن تكون عقليتك حالة للمشاكل أن تسأل كيف احل المشكل بدل أن تبقى تتشكى وتلعن الظروف .

2- المواقع : حاول أن تحترفها Google و Youtube نعم ربما قد تراها قاعدة بسيطة وبديهية لكن صدقني هي اهم قاعدة عملية ، و هناك كنز آخر مهم جدا اسمه Udemy و هو موقع رائع جدا يمكن لك الاستفادة من دوراته.

3- العمل و كسب تجربة هي السبيل لكل نجاح لا يكفي أن تعرف كل شيء دون أن تطبق ولا يكفي أن تطبق دون أن تعرف المعادلة الاساسية هي عمل وتطبيق.

4- اللغة الانجليزية مهمة جدا في هذا المجال و هو العمل على الانترنت .

5- لا يوجد سر يذكر . . .! السر الوحيد تجده في القواعد السابقة.

ما الذي تحتاجه للبدأ ؟


- بطبيعة الحال الالتزام بالقواعد الذهبية التي ذكرتها سابقا .

- رأس مال . . . ؟ بعض المجالات التي قد تكون مذكورة تحتاج رأس مال للبدء في العمل .

اهــــــم المــــجــــــالات:


1- الفريلانسر أو العمل الحر :


ربما من اوائل مجالات العمل عبر الانترنت والمجال المستمر بكل بساطة هو تقديم خدمات تتقنها مقابل الحصول على عمولة ما مهما كان نوع هذه الخدمات كتابة ، تحرير تصوير، تصميم ، برمجة . . . . الخ.
و من أهم المواقع في هذا المجال اذكر اثنين فقط عربيا خمسات وعالميا fiverr (المواقع تعد بالعشرات فقط ابحث) هذا المجال ستجد عنه ملايين الشروحات على الانترنت الذي تحتاجه للبدء هو فقط مهارات تتقنها وتقوم بالتسويق الجيد لنفسك.
من اهم الدورات في المجال دورة Freelance Business Kickstart: Start Your Freelance موجودة على Udemy (ربما قد تجد معظم الدورات عليها ليست مجانية يمكنك الحصول عليها فقط قم بالبحث وستجد كل شيء على غوغل)
 و دورة Freelance Grinder على اليوتيوب.

2- تصميم وبيع التيشرت :


من المجلات المهمة حاليا لا يلزمك فيها أن تكون مصمما محترفا لكن يجب عليك البحث عن الكلمات المفتاحية والعمل عليها في بعض المنصات أو التسويق لها في مواقع التواصل والمواقع في منصات اخرى.
أهمها تقريبا حاليا Merch By Amazon التسجيل فيها صعب نوعا ما لكن مجاله جيد للبحث حول هذا الموضوع اكثر يمكن لك البحث عن قناة "عزيز باشا" في اليوتيوب.
والعديد من المنصات الاخرى اذكر منها Teespring / Redbubble وكلها تجد عليها شروحات باللغة العربية والانجليزية على يوتيوب.

3- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing :


هو نشاط تسويقي في نوع من الأعمال الذي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء المسوق/المسوقين بالعمولة مكافأة عن كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل، بجهود المسوق الشخصية. الشروحات غي هذا المجال كلها تقريبا موجودة على اليوتيوب ، إبحث بنفسك و ستجد إن شاء الله .

4- العمل عبر منصة الادسنس :


هنا يمكن الكلام عن العمل عبر منصة ادسنس الخاصة بكوكل إمّا عن طريق المحتوى الاجنبي او قناة يوتيوب او حتى ادسنس اربيتراج (هذا الأخير يمكن البحث عن فيديوهات الاخ الجزائري "حسام الزاوي" في اليوتيوب ستجد الكثير من الفيديو هات الخاصّة به في هذا المحتوى ) .

!موقع صادق : كيف تربح من الانترنت ازيد من 20 دولار و بالهاتف 


5- الــتــــجـــــارة الالــــكتـــرونـــيــة :


تقريبا أهم المجالات حاليا واشرسها من ناحية المنافسة وايضا المنجم الكبير للباحث عن الربح الكبير والمشكل الأكبر هنا الاختلاف الكبير ولا يمكن أن ألخصها في موضوع واحد أو في منشور واحد ومهما فصّلت في الأمر لن أغطيه كاملا.

الفكرة العامة هنا انك تبيع مستعملا المواقع المتخصصة أو مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون لديك سلعة ما وتسوق لها عبر الفايسبوك و تتكفل بعملية توصيليها هنا قد تحتاج الى احتراف التعامل مع منصة فيسبوك الاعلانية.
دبلومة إدارة حملات الفيس بوك الإعلانية تجد دورات تدريبية في موقع  Udemy.

1-5 منصة إيباي 


1-5-أ : هنا يمكن الحديث عن بيع امور تقليدية او مصنوعة في بلدك على منصة ايباي الامر ليس بذلك التعقيد لكن هناك العديد من الصعوبات ربما اهمها التوصيل هناك بعض الشركات التي ربما تحل المشكلة اهمها حاليا EMS لكن يبقى اللعب على مستوى التسعيرة.

1-5-ب : تقريبا ابسط الطرق لولوج الى عالم دروبشيبينغ والتعامل مع المورّدين والزبائن العديد من الشروحات موجودة على يوتيوب أهمها :
كورس الدروب شيبينج من أمازون إلى إيباي ramy ezat"
eBay Course: Dropshipping To eBay - دورة إيباي: دروبشيبينغ إلى موقع إيباي Sai Unes

2-5 الدروبشيبينغ عن طريق شوبيفاي :


شوبيفاي تقريبا حاليا أهم منصة تتيح لك من خلالها انشاء متجرك الإلكتروني والبدء بالعمل عليه. ليس بهذه السهولة المجال يحتاج رأس مال بطبيعة الحال وعلم ايضا ودراسة للمجال.
رأس المال هنا مشكلتك انت اخي لكن المصادر يمكن أن أفيدك بأهمها
"بلال الضيفي" DropShipping b'Darija A to Z على اليوتيوب بكل بساطة يمكن أن اخبرك انها تنافس دورات من مواقع عالمية. بلال انسان لاباس به كعلم وعقلية ايضا انصح كثيرا به ايضا تجد الكثير من اللايفات في اليوتيوب.
"يوسف خاليدي" على اليوتيوب ايضا تجد العديد من الشروحات واللايفات أيضا فقط اكتب اسمه على اليوتيوب Youssef Khalidi LIVE! Dropshipping Workshop شرح كامل من الألف الـــى اليـــاء بالعربية.

3-5 البيع محليا عن طريق الانترنت :

بكل بساطة هنا يمكن الاعتماد على متجر شوبيفاي او حتى صفحة فايسبوك فقط او نموذج مثل Google Forms تقريبا لا تحتاج رأسمال كبير لكن العديد من المشاكل حاليا إذا استطعت أن تتفوق عليها سيكون لك مدخول لابأس به.

أهم تلك المشاكل هي التوصيل والدفع عند الاستلام.
هنا تحتاج الى العديد من المهارات ربما أهمها Facebook Ads (هدا الخير سهل لكن يجب ان تبذل مجهود لتعلمه ).
التعامل مع العملاء وخدمة الزبائن (محليا اذا لم تجرب و تضع خطة محكمة ستعاني من رجوع وإلغاء الطلبيات وخسائر كبيرة)
التعامل مع شركات الشحن وإيجاد الشركة المناسبة.

في اخيرا هذا الموضوع اجتهاد شخصي وان شاء الله يتبع بالعديد من التجارب في مجالات مختلفة فيها الخسائر الكثيرة و التجارب والأخطاء وايضا بعض النجاحات.
الموضوع مطروح للاخوة كل من لديه اضافة يمكن أن يقدمها من خلال التعليقات في صندوق التعليقات اسفل التدوينة وهو مشكور.

6- بعض النصائح البسيطة :


- لا تستمع لكل من يفتي في موضوع العمل عبر الإنترنت حاول أن تتعلم صح من خلال المصادر التي ذكرت وايضا من المحتوى الاجنبي (فيه ايضا العديد من النصب والاحتيال لكن لما تتعلم صح ستعرف الحقيقة)
- حاول أن تتجنب الناس السلبية في حياتك.
- هو عمل وليس مجرد هواية وليس مجرد عمل لمن ليس له عمل
النصب والاحتيال سيكون بكثرة من خلال دورات ومن خلال ملتقيات. في الجزائر مازالت لم تصل تلك الموجة لكن قريبا ستبدأ ، وايضا ليس عيبا اي اعلان لدورة حاول أن تسأل عليها أو على الاقل تسأل عن الانسان الذي سيمقدمها واستفسر عليه.

عادي جدا أن تقول لا أعلم وخير لك أن تتكلم في شيء لم تحققه او لم تجربه .

في الأخير الرسالة الأهم للناس و للاشخاص الدين لهم دراية بهذه المجالات نقول لهم الإحتكار في ديننا حرام و الارزاق بيد المولى عز وجل وكل شخص لن يخرج من هذه الدنيا حتى يحصل عليه كله لاينقص منه مثقال ذرة.
زكاة العلم نشره و نتمنى أن يصبح الكل ملم بمجال ما وننجح سويا ولم لا بعد 3 او 5 سنوات مئات الاشخاص يستغلون هذا الانترنت للوصول لتطوير حالتهم المادية وحالة عائلاتهم ونرى تطور كبير في هذا المجتمع الذي ينخر شبابه الفقر وفقدان الثقة وشكرا

_______________ إقرأ المزيد ______________


تمتع بلعبة PUBG للهواتف الضعيفة : هنا
أروع مصحف إلكتروني للكمبيوتر و الهاتف : هنا
حل مشكلة تحقيق شرط الــ 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب : هنا
هاتف هونور 10 أي Honor 10i : هنا
هاتف جالكسي A40 : هنا
هاتف جالكسي A60 : هنا
العالم بعيون اليوتيوبرز خبيب : هنا
3 حيل رائعة للتعامل مع الآخرين بفطنة و ذكاء : هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-