أخر الاخبار

كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها

الربح من الانترنت. الربح من اليوتيوب. السيارات المستعملة. إنخفاض أسعار السيارات. سوق السيارات. 

كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها
كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها

كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها


إذا كنت تشتري سيارة جديدة، فستجد أن سعرها أعلى بكثير من سعر السيارة المستعملة. ولذلك فمن الطبيعي أن يتجه الكثيرون إلى سوق السيارات المستعملة لكي يحصل الجميع على سيارة بالسعر والجودة المناسبة لقدراتهم المالية، ولكن علينا أن نعم. موافق قبل الدخول إلى سوق السيارات، عليك أن تتعرف على الأساسيات والشروط والمتطلبات قبل شراء سيارة مستعملة، وخاصة السيارة المستعملة التي تباع عبر الإنترنت. والسبب في ذلك هو أنك إذا اشتريت سيارة مستعملة وفيها خدوش في أجزاء مهمة، فمن المؤكد أنك ستصبح الضحية وتشعر بالندم والحزن. تابع هذا الموضوع لتتعرف على نصائح مهمة عند شراء سيارة دون أخذ وقتك والاستماع لآراء الآخرين. أنا متأكد من أنك ستحصل على النتائج والتهاني على السيارة مقدمًا.


كيفية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء تتطلب المعرفة والخبرة والبصيرة. إذا كنت تعلم بنفسك أنه من المستحيل اكتشاف سيارة تالفة وأخرى عادية، فمن الأفضل طلب المساعدة من متخصص سيارات ودفع ثمن الخدمة. تكلفة الخدمة غالبا لا تزيد عن 10 دولارات ما لم يتم شراؤها بالطبع. إذا اخترت الشراء، فلا يضر إضافة هدية إضافية بقيمة 20 دولارًا إلى هذه الخدمة الصعبة..


ما ستتعلمه حول هذا الموضوع :


. الخطوات التي يجب اتخاذها قبل شراء سيارة مستعملة.

. كيف أقوم بالبحث عن السيارة المستعملة قبل الشراء؟

. فحص السيارة من الداخل.


فحص السيارة:


تختلف عمليات فحص المركبات حسب السيارة، ولكن بشكل خاص بالنسبة للسيارات الجديدة أو المعقدة، هناك عمومًا بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار، والباقي متروك لرأي المشتري. على سبيل المثال، يعتبر الجزء الداخلي للسيارة أقل أهمية من مظهرها الخارجي. بالنسبة لمحركات السيارات، تبلغ تكلفة الإصلاحات الداخلية حوالي 250 دولارًا اعتمادًا على المنطقة، بينما يمكن أن تكلف المحركات ما يزيد عن 1000 دولار. كذلك، إذا كنت ترغب في شراء سيارة مستعملة، فإن السيارة النظيفة بكل الطرق هي الخيار الأفضل، لأنه ما هو أفضل من محرك لا يمكن إصلاحه بالكامل؟ من الأفضل تقليل النفقات الأخرى.


إقرأ أيضا : هذه النماذج المحددة من 20 الف مركبة JAC التي ستدخل الجزائر في الاشهر القادمة 2023



خطوات قبل شراء سيارة مستعملة:


قبل أن تشتري سيارة، عليك أن تحدد نوع السيارة التي تناسب مستواك المالي والمبلغ الذي تريد إنفاقه على السيارة خلال عام ، و ما هو نوع الحصان لانه كلما زاد سعر الحصان، زادت الضريبة واستهلك المزيد من البنزين. وبطبيعة الحال، تختلف كل دولة عندما يتعلق الأمر بالقضايا الضريبية. يمكنك معرفة الأسعار عبر الإنترنت من مواقع مختلفة. بخصوص بيع السيارات المستعملة ما هي عيوب السيارة، هل هي مناسبة لمنطقتك، هل هي بنزين أم ديزل، هل هي أوتوماتيك أم يدوي؟


وهذا الاختيار الذي ذكرناه لك يعتمد على قرار كل شخص بشراء سيارة، حيث أن السيارات تستخدم لأغراض مختلفة وحسب عدد الأسر الصغيرة. على سبيل المثال، لدي عائلة وأنا متزوج. قم بشراء مركبة مناسبة لهذا العدد من الرحلات ويمكن حملها والسفر بها. ولذلك، ينبغي أن يكون حجم السيارة أكبر قليلا. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الشباب غير المتزوجين بشراء سيارات صغيرة للتنقل بشكل مريح في وسط المدينة. وأيضاً هل هذه السيارة للعائلة أم للعمل؟ هل ستشتريها للمرأة أم للرجل؟ والعديد من الأسباب يحددها المشتري.

 

1. حالة طلاء السيارة: من المهم جدًا معرفة طلاء السيارة قبل شراء السيارة. يقول بعض الأشخاص أنهم لا يهتمون إذا كان أصليًا أم لا لأنهم سيعيدون طلاءه، لكن من الأفضل شرائه بالطلاء الأصلي أو إعادة صبغه بنفس الطلاء الأصلي. الشركة، ولكن الثمن بعض الشيء، ربما يصل إلى 500 دولار.


ولكن ما الذي يجب عليك الانتباه إليه عند طلاء سيارتك؟ من الطبيعي أن تتعرض أي سيارة في العالم للخدوش، لذلك يمكنك التأكد من أن السيارة سوف تتعرض للخدش بدرجة كافية لإزالة الطلاء الأصلي وسيتمكن المالك الأصلي من إصلاحها دون أي ضرر أو عيوب. هو أن يتم طلاء السيارة دون ملء هذه الخدوش. لذلك فهي مشكلة مماثلة. أشعر وكأنني استخدمت بعض الطلاء العشوائي في الأماكن الخاطئة. مشاكل الطلاء بشكل عام ليست مشكلة في سيارتك. تعتبر الإصلاحات سهلة ولا تكلف عادة أكثر من 200 دولار، حسب البلد. ومع ذلك، إذا وجدت سيارة ذات طلاء مناسب، فقد ترغب في تقليل تكلفة طلاء سيارتك.


كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها
كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها


2. عنوان السيارة: يبحث العديد من الأشخاص عن سيارات عبر الإنترنت أو لدى وكلاء السيارات، ليجدوا تاجرًا أو وسيطًا يملك السيارة ويدعي أنه قام بتأمينها بنفسه. ومن جميع النواحي ننصحك بعدم الشراء منهم ، لعدة أسباب و هي :


- أولا وقبل كل شيء سوف يقدرها لأنه وسيط ويريد فقط ان يربح معك.


_ثانيًا لا يتم توفير كافة المعلومات، مثل مالك السيارة.


_ ثالثا يمكن التفاوض على السعر حيث سيكون أكثر مما وعد به صاحب السيارة.


_ربعا لن تخرج سليم لانهم لديهم طريقة الاقناع والخداع التي يستخدمونها معك



3. تعرف على مالك السيارة من لوحة الترخيص: يعتبر نقل ملكية السيارة دون حضور مالك السيارة من أكبر الأخطاء التي يقع فيها المشترون. عليك أن تنتبه إلى لوحة الترخيص. هل هو صاحب السيارة أم هناك شخص آخر؟ تعتبر معرفة مالك السيارة من لوحة ترخيصها من أحدث الطرق. هذه الطريقة حديثة وتستخدم في العديد من الدول العربية والدول الأجنبية لتجنب الاحتيال وتساعد في التعرف على الأشخاص الحقيقيين المسجلين لدى الجهات الحكومية.


4. معرفة المالك الأصلي للسيارة: عند شراء سيارة من إحدى الشركات، غالباً ما يتم بيعها خلال 5 سنوات ويسمى الشخص الذي اشتراها مستعملاً. يمكنه إعادة بيعها بشرط شراء هذه السيارة مباشرة من المالك الأصلي. في الواقع، سنقدم لك المستندات التي تؤكد أنك اشتريتها من المالك الأصلي. ومع ذلك، إذا رأيت، على سبيل المثال، أن 5 أشخاص اشتروه، فمن الأفضل الابتعاد عنه.


5. تاريخ الأعطال الميكانيكية والكهربائية للمركبة: يجب على مالك المركبة تقديم معلومات كاملة عن الأعطال الميكانيكية والكهربائية للمركبة. إذا كان لا يعرف أو لا يريد الإجابة، وتشعرين أن ما يقوله غير صادق، فلا تضيعي وقتك معه.


6. المسافة المقطوعة للسيارة: يفضل شراء سيارة يقل طولها عن 200 ألف كيلومتر. والسبب هو أن الهيكل يتدهور بمرور الوقت والعمر والمسافة المقطوعة. لذلك يُنصح بالبحث عن سيارة قطعت مسافة أقل بكثير.، كلما انخفض السعر، ارتفع السعر.


7. صاحب السيارة شاب طائش:  يستخدم معظم الشباب الذين يشترون السيارات الهيكل والأدوات الإلكترونية أكثر من كبار السن. وذلك لأن هذا الشاب متهور ويحب السرعة ويسافر ويستخدم سيارته كأنها فيراري. لذلك عندما نريد شراء سيارة، نبحث عن المعلمين أو الشرطة أو كبار السن. لأنهم لا يقودون السيارة كثيراً. ومن خلال القيام بذلك، يمكنك زيادة قوة الإطار وحتى محركه.


8. السيارة تحت الضمان:  يفضل شراء سيارة عمرها أقل من 5 سنوات، حيث ستحصل على ضمان الشركة المصنعة أو الوكيل وسيكون من الأسهل التحقق من تاريخ أعطال السيارة وإصلاحها من خلال سجلات الصيانة الخاصة بها.


9. فحص محرك السيارة: المحرك هو الجزء الثاني الأكثر أهمية في فحص السيارة. قبل شراء سيارة مستعملة، يجب عليك مراقبة جودة المحرك. وذلك لأنه من أهم الأشياء التي تعتمد عليها السيارة، تماماً مثل قلب الإنسان بدون محرك. لن يتحرك. إذًا كيف يمكنك معرفة ما إذا كان محرك سيارتك صالحًا للاستخدام وجيدًا؟


- انتبه من تسرب زيت المحرك: يجب مراقبة الجزء السفلي من المحرك بحثاً عن آثار الزيت.


- قم بتشغيل السيارة عندما يكون الجو باردا واستمع إلى صوت المحرك. هل المحرك مرتفع أم هادئ؟ هل تعمل بشكل صحيح؟ هل تشعر بالاهتزاز أو الاهتزاز؟ لا ينبغي أن يكون ضجيج المحرك مرتفعًا. الشيء الأكثر أهمية هو عدم وجود اهتزازات، ويدور المحرك بالتساوي ولا توجد انقطاعات.


- صوت قعقعة من المحرك: إذا لاحظت صوت قعقعة من محرك سيارتك، فعادةً ما يعني ذلك وجود مشكلة في الصمامات، والتي يعد إصلاحها مكلفًا للغاية.


إقرأ أيضا : تعرف على سعر و مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2023 بالجزائر



- لاحظ واستمع إلى الصوت الصادر من الفوهة. لا ينبغي أن يكون بصوت مرتفع ، ساعد شخصًا آخر في الضغط على دواسة الوقود بعمق وبسرعة عدة مرات حتى ترى الدخان يخرج من الفوهة. يشير الدخان الأزرق إلى احتراق الزيت داخل غرفة الاحتراق. إلا أن اللون الأبيض الداكن يدل على وجود تسرب للمياه في غرفة الاحتراق، والدخان الأسود يدل على وجود وقود زائد في غرفة الاحتراق مما يسبب مشاكل في احتراق الوقود.


هذه الأمثلة ذكرتها عن الدخان في المحرك، إذا ظهر الدخان فلا تشتري هذه السيارة. سيكون الضرر شديدًا لدرجة أنه سيتعين عليك في معظم الحالات شراء محرك جديد بتكلفة تزيد عن 1000 دولار وطلب المساعدة المتخصصة. الميكانيكي هو الخيار الأفضل والأفضل.


10. افحص إطاراتك: وفقًا للخبراء، يجب استبدال إطاراتك عندما يصل عمق مداس إطاراتك إلى 1.6 ملم أو عند ظهور شرائط مؤشر التآكل على عجلاتك.

عادة ما يكون هذا هو العمق. مؤشر تآكل المداس

مداس الإطارات الجديدة 2.4 ملم. ويرى بعض الخبراء أنه يجب استبدال الإطارات عالية الجودة بعد 40 ألف أو 50 ألف كيلومتر، والإطارات منخفضة الجودة بعد 10 آلاف كيلومتر.


يتم فحص الإطارات للتأكد من أن عمرها أقل من ثلاث سنوات، وأنها لم تتجاوز 40 ألف كيلومتر، وأنها في حالة عامة جيدة للتآكل، والبقع الملساء، والمداسات العميقة. الكتابة على الجدران أقل من 3 ملم. في هذه الحالة، سيتعين عليك استبدال الإطار مقابل رسوم إضافية. يجب عليك استخدام هذا لإعادة التفاوض على سعر السيارة.


11. فحص جسم المركبة: لا شك أن جسم المركبة يأتي أولاً. وهذا هو الشيء الأكثر أهمية في السيارة بأكملها. يمكن استبدال المحرك بآخر جديد، ويمكن استعادة الجزء الداخلي إلى حالته الأصلية. يمكن استبدال المكونات الكهربائية مرة أخرى. ومع ذلك، هذا لا معنى له إذا تضررت السيارة في حادث. لذا عليك أولاً مراقبة هيكل السيارة، ثم المحرك، ومن ثم البدء بمراقبة الأشياء الأخرى. ومع ذلك، إذا تعرض الهيكل والمحرك للتلف، فلا تضيع وقتك.


كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها
كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها


كيف تقوم بفحص السيارة المستعملة قبل الشراء؟ :



بمجرد قيامك بفحص السيارة من جميع الزوايا ضمن خبرتك المتوسطة والتعامل بشكل مريح مع البائع، وبمجرد وصولك إلى المرحلة التي تتفق فيها على السعر، فإن الخطوة التالية هي فحص السيارة المستعملة بواسطة متخصص.. خبراء يراقبون السيارات من جميع الزوايا بدقة عالية. وبطبيعة الحال، لفحص السيارة ينقسم إلى قسمين. يتناول القسم الأول الهيكل الخارجي للسيارة، ويتناول القسم الثاني الهيكل الداخلي للسيارة.


فحص هيكل  السيارة من الخارج :


1. لفحص الهيكل الخارجي، قم أولاً بفحصه عن طريق اللمس. قد يكون التشويه الناتج عن الحوادث مرئيًا.


2. تحقق من جميع الأبواب الأربعة والغطاء الأمامي والحقيبة الخلفية (غطاء المحرك) وحواف الأبواب وتأكد من لصق أختام أبواب السيارة أو إزالتها مسبقًا (أغطية الأبواب المطاطية). ستعرف أنه تم إصلاحه إذا لم يتم لصقه. الأمر نفسه ينطبق على جوانب الباب إذا لم يكن في مكانه. يمكنك معرفة أنك اصطدمت بسيارة أخرى على جانب الباب لأنه لا يوجد فرق في المساحة في أعلى الصف أو أسفله أو وسطه.


3. انظر بعناية إلى الجزء الخارجي من السيارة. قد تكون بعض المناطق ملحومة لإخفاء العيوب، وقد يحتوي الطلاء على طلاء سائل، وإذا حركت يدك ولمست مناطق معينة، فقد تجد بعض البقع. شيء مماثل للطلاء. تحقق من وجود جزيئات الأوساخ، سواء كان الطلاء أصليًا.



4. قم بفحص المركبة من كافة الجوانب.


- فحص الهيكل الداخلي للسيارة:


بمجرد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، يبدأ فحص الهيكل الداخلي. فحص جميع جوانب محرك سيارتك. افحص الزيت ودخان المحرك والمسامير والبراغي التي تم فكها مسبقاً وافحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي (غطاء السيارة). نصيحتي للمحركات هي التوجه مباشرة إلى مركز الفحص والراحة على جانبهم. مناسبة أيضًا للديكور الداخلي.



5. فحص السيارة من الداخل:


بمجرد الانتهاء من مرحلة النظر إلى الجزء الخارجي للسيارة وكل شيء في مكانه، تبدأ مرحلة العمل بكل شيء داخل السيارة. يتكون هذا من:


1. قم بتشغيل محرك سيارتك. يشير الصوت العادي إلى أن محرك سيارتك يعمل بشكل صحيح.


2. التأكد من أن كل شيء داخل السيارة يعمل بما في ذلك المكيف وأزرار النوافذ والأضواء الداخلية والخارجية ومكبرات الصوت وأي معدات كهربائية في السيارة مثل الشاشات والكاميرات (إذا كانت مجهزة).


3. قم بتشغيل السيارة وقم بالقيادة في الشارع، وحاول زيادة السرعة بسرعة لترى كيف يتفاعل عزم السيارة ومحركها مع ذلك. مع زيادة السرعة من 100 إلى 120، قد تسمع ضجيجًا أو اهتزازًا أو انعطافات حادة أثناء القيادة. أثناء القيادة، حيث أن كل واحدة منها تشير إلى مشكلة معينة.


4. أنوي الانعطاف بسرعة 25-40 كم/ساعة تقريبًا، وأحيانًا تجنب المطبات بسرعة 10-15 كم/ساعة للتتحقق من سلامة مكونات التعليق وأنظمة ثبات السيارة.



و في الختام هذا ما يمكننا مشاركته معكم في موقعنا "معلومة ويب " حول كيفية فحص السيارة المستعملة قبل شرائها. نأمل أن نكون قد قدمنا ​​كافة متطلباتك. في حال نسيت نقطة مهمة: يرجى الانضمام والمشاركة في التعليقات. أتمنى لك الأفضل. 


إقرأ أيضا : هذه النماذج المحددة من 20 الف مركبة JAC التي ستدخل الجزائر في الاشهر القادمة 2023


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-